فوائد الأعشاب

وصفة منزلية لتطويل الشعر ونموه بسرعة

وصفة منزلية لتطويل الشعر ونموه بسرعة
وصفة منزلية لتطويل الشعر ونموه بسرعة ، 15 وصفة منزلية لنمو الشعر ، يرغب الكثير من الناس في الحصول على شعر أطول وأسمك ، لكن التركيبات في المتاجر قد تكلف ثروة.
لحسن الحظ ، لست بحاجة إلى هذه الأشياء لأن هناك العديد من منتجات نمو الشعر الموجودة بالفعل في مطبخك! كل ما تحتاجه هو معرفة ما يجب دمجه ومقدار الاستخدام ، ونحن هنا للمساعدة.

وصفة منزلية لتطويل الشعر ونموه بسرعة

صفار البيض بزيت الزيتون

اخلطي صفار بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وأضيفي حوالي كوب ماء لتخفيف الخليط ، قم بتدليك هذا المزيج في فروة رأسك وقم بتغطية شعرك جيدًا قبل تركه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة.
جيد لاستعادة الفيتامينات الأساسية لشعرك ، استخدم مرة أو مرتين فقط في الشهر.

قناع الموز

خذ ثمرة موز جيدة المظهر واجعلها عجينة (بدون قشر). يمكنك استخدام محضر الطعام لهذا الغرض ، لكن وعاء ومطحنة سيراميك عاديين يعملان بشكل رائع.
غطي شعرك بالكامل بهذا المعجون ثم ضعي كيسًا بلاستيكيًا على شعرك ، تريد أن يثبت هذا المعجون جيدًا ، لذا استخدم مجفف الشعر للمساعدة في ضبطه ، يمكنك شطف المعجون من شعرك بعد حوالي 20 دقيقة.

علاج الكافيين

امزج 4 أونصات من مسحوق الكافيين مع 8 أونصات من الشامبو العادي قبل استخدامه ، يمكنك أيضًا مزج مسحوق الكافيين بالماء لرشه على شعرك قبل الاستحمام ، يمكن استخدام هذا بشكل يومي ، لكن حاول تجنب استخدامه أكثر من مرة يوميًا.

زيت جوز الهند والأفوكادو

ابدئي بتدليك زيت جوز الهند الدافئ (لا يسخن بالميكروويف!) على شعرك ، بدءًا من الجذور وحتى الأطراف ، اصنعي ثمرة أفوكادو إلى عجينة وغطي أطراف شعرك فقط  ، اشطفيه بعد 30 دقيقة وكرري العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

أوراق الكاري ومنشط جوز الهند

قم بغلي هذين المكونين معًا وحصاد البقايا السوداء التي تبدأ في التكون في المقلاة ، اتركي البقايا لتبرد وضعيها على الشعر مرتين أسبوعيًا لتحسين النمو وتقليل الشيب ، تأكد من عدم قلي أوراق الكاري وإلا فلن تحصل على النتائج المناسبة.

عصير البصل والعسل

خذ 1 – 2 ملاعق صغيرة من العسل العادي واخلطها مع عصائر بصلة واحدة ، يمكنك استخدام عصارة عادية للبصل ، ضعي الخليط على المناطق التي تبدو رقيقة أو على شعرك بالكامل واتركيه طوال الليل.
استخدم الشامبو في الصباح لإزالة رائحة البصل أو إضافة بعض الزيوت المعطرة قبل وضعها على فروة رأسك.

زيت اللوز

خذي زيت اللوز العادي ودلكي به شعرك ، بدءًا من فروة الرأس وحتى الأطرافـ ـ اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه ، استخدم هذا العلاج مرة في الأسبوع للتغذية أو مرتين في الأسبوع إذا كنت تستعيد شعرك الجاف أو التالف.

مساج المايونيز

رطب شعرك قليلًا ، وليس مبللاً ، ودلكي شعرك بالمايونيز ، ابدأ من الجذور واجلبه إلى الأطراف واتركه لمدة 20 دقيقة ، اشطف المايونيز بالماء الدافئ أو الشامبو المخفف.

شطف الخل

الخل مفيد جدًا في الواقع لاستعادة درجة الحموضة الطبيعية لشعرك ، والتي يمكن التخلص منها بواسطة الأصباغ والشامبو المختلفة ، اخلط أي خل من محل البقالة المحلي مع مقدار من الخل ومقدارين من الماء.
أضف أي زيوت معطرة تحبها لتحسين الرائحة ، استخدم مرتين أسبوعيًا حتى تصل إلى نقطة حيث يمكنك القيام بذلك مرة أو مرتين في الشهر.

إكليل الجبل

تُمزج ملعقتان صغيرتان من أوراق إكليل الجبل المسحوقة مع حوالي 300 مل من الماء ، دلكي الخليط على شعرك بدءاً من الجزء السفلي وصولاً إلى فروة الرأس ، إنه مزيج خفيف للغاية. يمكنك تركها بشكل مريح طوال اليوم. لا حاجة للشامبو بعد ذلك.

زيت جوز الهند وعصير الليمون

استخدمي جزء من عصير الليمون إلى جزئيين من زيت جوز الهند ودلكي فروة رأسك بهذا المزيج. اتركي هذا في شعرك طوال الليل.
أو ما لا يقل عن أربع إلى ست ساعات ، ثم اشطفيه بالماء البارد. قم بتدفئة زيت جوز الهند برفق أولاً وتجنب استخدام الميكروويف.
زيت الأرقطيون الصبار
اخلطي ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل والريحان والخزامى معًا. أضف 5 قطرات من مزيج الزيت هذا إلى 1 ملعقة صغيرة من جل الصبار وزيت الأرقطيون.
استخدم هذا الخليط لتغطية كل شعرك وتدليكه جيدًا ، وكلما تركت هذا في شعرك لفترة أطول ، كان ذلك أفضل.

قناع الشوفان للشعر

اخفقي نصف كوب من الشوفان العادي مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ونصف كوب من الحليب حتى تحصلي على قوام كثيف ، ضعي هذا القناع على شعرك لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالشامبو العادي ، يعزز نمو الشعر ويحارب الشيب.

ليمون وزيت زيتون

ضعي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج وزيت الزيتون والماء في خليط معًا ، قم بتدليك هذا الخليط على فروة رأس رطبة ولفها بمنشفة دافئة ، اتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو.

قناع البيض والزبادي

سخني بيضة حتى تبدأ في الظهور بشكل رغوي ، ثم أضيفي بعض الزبادي والمايونيز حتى تحصلي على عجينة ناعمة ، دلكي فروة رأسك وغطيه بكيس حتى لا يقطر الخليط على الأرض ، أنت بحاجة إلى هذا للبقاء في شعرك لمدة ساعة تقريبًا للحصول على أفضل النتائج.
السابق
أفضل طرق طبيعية لتطويل الشعر في وقت قياسي
التالي
كيف تجعل شعرك أطول وأسمك في 30 يومًا