فوائد الأعشاب

نصائح لتجنب تساقط الشعر بعد الولادة

نصائح لتجنب تساقط الشعر بعد الولادة
نصائح لتجنب تساقط الشعر بعد الولادة ، ما هو تساقط الشعر بعد الولادة؟ ، هل لاحظت تساقط الشعر بعد الحمل؟ يحدث تساقط الشعر بعد الولادة للعديد من النساء.
يمكن أن يكون مصدرًا للقلق والتوتر ، ليس شيئًا تحتاجينه عندما يكون هناك طفل جديد تعتني به! هنا نلقي نظرة فاحصة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول تساقط الشعر بعد الحمل وأفضل طريقة للعناية بشعرك أثناء نموه.
على الرغم من أنه غالبًا ما يستخدم بالتبادل مع ما بعد الولادة ، إلا أن هناك فرقًا طفيفًا بين الاثنين ، يشير مصطلح “ما بعد الولادة” إلى حالة الأم بعد الولادة.
بينما يُستخدم مصطلح “ما بعد الولادة” لوصف الطفل ، وبالتالي فإن تساقط الشعر بعد الولادة هو تساقط الشعر الزائد بعد الولادة.

هل من الطبيعي أن أعاني من تساقط الشعر بعد الحمل؟

يعتبر تساقط الشعر بعد الولادة أكثر شيوعًا مما تعتقد ، يُعتقد أنه ناتج عن الهرمونات ، وخاصة هرمون الاستروجين ، الذي يزداد أثناء الحمل.
يُعتقد أن هذا الإستروجين يمنع تساقط الشعر كما لو كان طبيعيًا (كجزء من مرحلة تساقط الشعر “telogen”) ويوقف دورة تجديد الشعر مؤقتًا.
ومع ذلك ، بعد الولادة ، تعود الهرمونات تدريجياً إلى طبيعتها ، تبدأ جميع الشعيرات التي توقفت في حالة الراحة في التساقط ، ولكن نظرًا لأنه يحدث مرة واحدة.
يمكن أن تكون النتيجة تساقطًا ملحوظًا للشعر أو ترققًا ، ومع ذلك ، فإن هذا الشعر في كثير من الأحيان ينمو مرة أخرى ويعيد الاستقرار في دورة نمو صحية كل حالة مختلفة.
يمكن أن تشمل الأسباب الأخرى لتساقط الشعر بعد الحمل قصور الغدة الدرقية أو تساقط الشعر أو نقص الحديد ، إذا كنت قلقًا بشأن التغييرات التي تطرأ على جسمك بعد الولادة ، فقم دائمًا بزيارة أخصائي طبي للحصول على تشخيص احترافي وتهدئة عقلك.

ما الذي يمكنك فعله لتحفيز نمو الشعر؟

لقد لاحظت أنك تعانين من ترقق الشعر أو تساقط الشعر بعد الحمل ، وقمت باستشارة طبيبك وأكد أنك تعانين من تساقط الشعر بعد الولادة.
الخبر السار هو أن شعرك يجب أن يبدأ في النمو بشكل طبيعي في غضون بضعة أشهر ، ولكن .

كيف يمكنك تحفيز الشعر على النمو بشكل أسرع وأسمك؟

نمو الشعر هو عذر رائع لتدليك الرأس ، من خلال الضغط اللطيف على فروة الرأس بالأصابع أو اليدين ، يمكنك المساعدة في تحفيز تدفق الدم عبر الرأس ، وتحسين نمو الشعر الصحي الجديد.
يمكن أن يؤدي تنظيف فروة الرأس كل ليلة أيضًا إلى تحفيز الدورة الدموية ، ولكن تأكد من استخدام النوع المناسب من فرشاة الشعر.
تجنب الأسنان المعدنية والأمشاط التي يمكن أن تؤذي فروة الرأس وتشد الشعر ، يمكن أن تساعد الفرشاة ذات الشعيرات الطبيعية الناعمة في تدليك فروة الرأس وتقليل التكسر.
إن اتباع نظام غذائي صحي هو دائمًا خطوة إيجابية نحو جسم صحي وسعيد ، تشتهر الخضروات الورقية الداكنة والتوت والأطعمة الغنية بالبروتين بخصائصها التي تقوي الشعر.
البيض ، على سبيل المثال ، يُعتقد أنه يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين ، في حين أن التوت الأزرق والتوت مليء بفيتامين سي ؛ عظيم للحماية من الجذور الحرة والمساعدة في امتصاص الحديد.
يمكن للعناية بالشعر الصحيحة أيضًا أن تضع أقفالك على المسار الصحيح للحصول على الحجم ، استخدام شامبو وبلسم مكثف مثل تلك الموجودة في مجموعة Serioxyl من L’Oréal Professionnel ، والتي تم تركيبها للمساعدة في جعل مظهر الشعر وملمسه أكثر كثافة وكثافة ورفعة

كيفية إخفاء الشعر الخفيف

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر بعد الولادة ، فهناك عدة طرق يمكنك من خلالها إخفاء شعرك الرقيق حتى ينمو مرة أخرى إلى مجده السابق.

1.  حان الوقت للتقليم

واحدة من المناطق التي يكون فيها تساقط الشعر أكثر وضوحًا هي الجزء الأمامي ، تشعر العديد من النساء بالقلق إزاء الشعر الصغير والرفيع والضعيف الذي ينمو على طول خط الشعر بعد الحمل.
ولكن قد تكون هذه هي الفرصة المثالية لتجربة تسريحة شعر جديدة – ربما الانفجارات؟ يمكن أن تكون الطبقات أيضًا طرقًا ممتازة لخلق وهم السماكة والحجم.

2. تغيير تسريحة الشعر

منطقة أخرى ، لاحظت النساء ترقق شعرهن بعد الحمل على طول فترة الفراق ، لإخفاء هذا ، ما عليك سوى تغيير المكان الذي تفرق فيه شعرك! ، يمكن أن يكون لخط الفراق الجديد ميزة إضافية تتمثل في جعل شعرك يبدو أكثر كثافة.
إذا كنت تبحث عن تحسين كثافة الشعر ، فإن بخاخات تلوين Seroxyl Volumising تخفي على الفور المناطق المتناثرة على فروة الرأس ، للحصول على تأثير تكثيف طبيعي المظهر.
 

3. تحديث لون الشعر

يمكن أن يكون لون الشعر سلاحًا رائعًا عندما يتعلق الأمر بإخفاء الشعر الخفيف ، اسأل مصفف الشعر الخاص بك عن وضع اللون : القليل من الإبرازات الموضوعة جيدًا أو البلياج المشع يمكن أن يساعد حقًا في إعطاء الكثافة والشكل لشعر مسطح ورقيق.

4. علاجات لتكثيف الشعر

ادمج علاجات تكثيف الشعر في روتين العناية بشعرك ، Serioxyl ترقق مجموعة العناية بالشعر ، ويتضمن مجموعة مختارة من الأمصال وإجازة في البخاخات التي تساعد تراكم كثافة الشعر مع كل تطبيق.
تدعم حقا عودتها إلى وحدة تخزين ، على سبيل المثال ،  يجب استخدام علاج Serioxyl Denser Hair للشعر الخفيف  يوميًا لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ، لتترك شعرك يبدو أكثر كثافة ويمتلئ بالشبع .

5. استخدام ملحقات لإخفاء تساقط الشعر

تعتبر الإكسسوارات الممتعة والمبتكرة طريقة رائعة لإخفاء تساقط الشعر بسرعة وسهولة بعد الولادة ، فكر في القبعات وأغطية الرأس والعصابات المزخرفة ومقاطع الشعر الزاهية والملونة كلها مصممة إما لإخفاء الشعر أو تشتيت الانتباه بالبريق!.

6. حيل التصفيف

سيصبح الموس المكثف ومثبت الشعر أفضل أصدقاء جدد لك ، ضعي الموس على الشعر المبلل بعد غسله وتكييفه ثم جففي شعرك رأسًا على عقب.
عندما يكاد يكون جافًا ، حركي الشعر للخلف ، وصفيفيه حسب الرغبة ، ثم رشي على بخاخ خفيف الوزن لا يثقل شعرك.
لترويض شعر الأطفال حول الجبهة ، أو أي ذبابة بشكل عام ، اختر جل تصفيف مثل Fix Max من Tecni.ART.
السابق
أسباب وعلاج تساقط الشعر بعد الولادة
التالي
أفضل علاج تساقط الشعر بعد الولادة للأمهات