فوائد الأعشاب

تساقط الشعر بعد الولادة عند الأمهات

تساقط الشعر بعد الولادة عند الأمهات
تساقط الشعر بعد الولادة عند الأمهات ، يعتبر تساقط الشعر بعد الولادة أمرًا طبيعيًا تمامًا – ولكن هناك أشياء يمكنك القيام بها لإيقافه ، شعرك يتساقط في كتل ، وبدأت في الذعر.
يعتبر تساقط الشعر بعد الحمل شائعًا جدًا ، إليك متى سيتوقف وما يمكنك إبطاء التساقط.
إن تساقط الشعر بمعدل ملحوظ في أول شهرين إلى ستة أشهر بعد ولادة الطفل ليس بالأمر غير المعتاد – فمجموعات الأبوة عبر الإنترنت وتحديثات حالة وسائل التواصل الاجتماعي مليئة بالأمهات الجدد اللاتي ينشرن.
هل هذا طبيعي؟ أنا مفزوع ! ، لكن التجربة يمكن أن تختلف بين النساء ، لن تعاني جميع النساء من هذه الحالة ، وقد يختبرها البعض في حمل واحد دون الآخر.
متخصصون في علاج الشعر متخصصون في علاج مشاكل الشعر وفروة الرأس رسميًا ، المصطلح لهذا التأثير الجانبي الجميل للحمل والولادة هو ثعلبة ما بعد الولادة ، وما يصل إلى 90 في المائة من النساء سيكون لديهن شكل من أشكاله.

ما الذي يسبب تساقط الشعر بعد الرضيع؟

يعاني الجسم من ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون أثناء الحمل ، مما يتسبب في بقاء الشعر في مرحلة مستمرة من النمو ، مما يخلق خيوطًا أكثر سمكًا وأكثر لمعانًا.
ثم تستقر هرموناتك في الأشهر التالية للولادة ، يظل الشعر في مرحلة الراحة هذه لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا قبل أن يتساقط ويظهر نمو جديد ، عادةً ما تكون إعادة النمو في شكل غرة طفل  ، تظهر على طول خط الشعر.
إذا وجدت فائضًا من الخيوط على وسادتك أو تسد مصرف الدش ، فأنت لا تتخيل الأشياء ، و عندما لا يكون لديك طفل ، فإن فقدان حوالي 80 شعرة في اليوم أمر طبيعي.
لكن تلك الأمهات الجدد يتساقطن حوالي 400 شعرة في اليوم ، بحلول ستة أشهر بعد الولادة ، يجب أن يتباطأ تساقط الشعر إلى ما كان عليه قبل الحمل.
إذا شعرت أن تساقط الشعر لا يتباطأ ، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلات صحية أخرى ، و يمكن أن يغير الحمل مستوى الفيريتين (بروتين خلايا الدم الذي يساعد جسمك على تخزين الحديد).
يمكن أن يخرج الغدة الدرقية عن السيطرة ، لذا تأكد من إخبار طبيبك بأنك لاحظت الكثير من تساقط الشعر ، واطلب منه ذلك ، يتم إجراء اختبارات الدم للتحقق من كليهما.

هل يوجد علاج لتساقط الشعر بعد الولادة؟

تعتبر رعاية المولود الجديد وقتًا مرهقًا ومرهقًا ويمكن أن يضع الكثير من الضغط على جسمك ، مثل الرضاعة الطبيعية ، ابدأ بالتأكد من أن مستويات السكر في الدم والحديد و الفيريتين والزنك وفيتامين د طبيعية.
بعد ذلك ، افعل ما بوسعك لتقليل التوتر (بالتأكيد القول أسهل من فعله عندما تعتني بطفل رضيع) ، واتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على الكثير من البروتين للمساعدة في عملية نمو الشعر ، ولا تخف من استخدام الشامبو في كثير من الأحيان.
يُعتقد عمومًا أن عدم غسل الشعر بالشامبو كثيرًا سيقلل من تساقط الشعر ، ولكن الحقيقة هي أن تكرار غسل شعرك لن يؤثر على كمية الشعر الذي تفقده ، الشعر الجاهز للتساقط سوف يتساقط.
إذا تأكدت من أن تحاليل الدم طبيعية ، ففكر في التحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية أو اختصاصي علاج الشعر المعتمد ، يمكن أن تشمل خيارات العلاج الأدوية والعلاجات لتقليل الالتهاب حول بصيلات الشعر والليزر المنزلي الذي يحفز نمو الشعر الجديد.
على الرغم من أن فقدان كتل الشعر لا يبدو شيئًا طبيعيًا بالنسبة لمعظم النساء في سنوات الإنجاب ، إلا أنه بالفعل كذلك.
السابق
علاج تساقط الشعر بعد الولادة
التالي
طريقة طبيعية للتخلص من الغثيان