فوائد الأعشاب

العلاجات الطبيعية لصحة القلب

العلاجات الطبيعية لصحة القلب
العلاجات الطبيعية لصحة القلب : مساعدة أم ضرر؟ ، إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة قلبك ، فستفعل عادة ثلاثة أشياء: اختيار الأطعمة المغذية ، والبقاء نشطًا ، والتخلص من العادات السيئة مثل التدخين.

الثوم

تم استخدام الثوم لعدة قرون لتعزيز صحة القلب بالإضافة إلى أشياء أخرى ، عندما تقوم بسحقه ، تقوم بإفراز مركب يسمى الأليسين ، وهذا ما يعطي الثوم رائحة كريهة.
يعتقد العلماء أنه يساعد في الحفاظ على مرونة الشرايين ويسمح بتدفق الدم بشكل أفضل ، وهناك العديد من الدراسات الموثقة جيدًا حول الثوم وفائدته لصحة القلب والأوعية الدموية.
كما أنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول ، ضغط الدم ، و التهاب ، وهذا أثر مجتمعة يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر على حد سواء النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
وإذا كنت ترغب في جني فوائد الثوم ، فاستخدم الثوم الطازج – وليس المكملات الغذائية  ،  لكن اسأل طبيبك أولاً إذا كنت تتناول أدوية مميعة للدم أو تعاني من اضطراب تخثر الدم  ، يمكن أن يزيد الثوم من مخاطر النزيف.

مرافق الإنزيم Q-10 (CoQ10)

إذا كنت تتناول أدوية لخفض نسبة الكوليسترول لديك (وكان لديك آلام في العضلات كأثر جانبي) ، يتفق الأطباء على أن مضادات الأكسدة التي تسمى CoQ10.
قد تستحق التجربة ، ويوجد بشكل طبيعي في كل أنسجة الجسم تقريبًا ، بما في ذلك القلب ،  يساعد خلاياك على إنتاج الطاقة التي تحتاجها للنمو.
تظهر الأبحاث أن CoQ10 يحافظ على مرونة الأوعية الدموية ، كما  إنها تحارب أيضا إيقاف حالة تؤثر على بطانة الأوعية الدموية التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، أمراض القلب ، و السكتة الدماغية.
وجدت دراسة أجريت عام 2015 ، أن كبار السن الذين تناولوا هذا المكمل مع السيلينيوم ، وهو أحد مضادات الأكسدة الأخرى ، لمدة أربع سنوات قللوا من خطر الوفاة المرتبطة بالقلب إلى النصف.

الأرز الخميرة الحمراء

هل تحتاج إلى خفض نسبة الكوليسترول لديك ولكن لا ترغب في تناول دواء بوصفة طبية؟ كما  يوصي  بهذا العلاج القديم المصنوع عن طريق خلط الأرز المخمر مع الخميرة ، قد يساعد أيضًا في تخفيف آلام العضلات المرتبطة بالعقاقير المخفضة للكوليسترول.

بذور الكتان

هناك  خيار طبيعي آخر للمساعدة في الحفاظ على مستوى الكوليسترول لديك تحت السيطرة ، ولكن إذا كنت معرضًا لخطر كبير ، فمن المحتمل ألا تتناوله بدلاً من دوائك .
بذور الكتان غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي غالبًا ما تكون خيارًا صحيًا للقلب ، تساعد أوميغا 3 في خفض ضغط الدم والالتهابات.
كما أنها تحتوي على مركبات نباتية غنية بالألياف تسمى قشور ثبت أنها تقلل الكوليسترول وتراكم الترسبات في الشرايين.
للحصول على أكبر فائدة لقلبك ، اختر البذور وليس الزيت ، يجب أن تكون البذور مطحونة ومطحونة ويفضل أن تكون طازجة من أجل التأثير على الصحة.
إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسوف تمر البذرة الكاملة عبر الجسم دون هضمها ، مثل الذرة ، ولن تؤدي إلى أي فوائد صحية.

فيتامين ك 2

غالبًا ما يرتبط فيتامين ك 2 بتحسين صحة القلب . أظهرت دراسة أجريت عام 2014 أن الأنظمة الغذائية الغنية بفيتامين K (مثل الخضار الورقية والخضراء) ساعدت في تقليل مخاطر الوفاة بسبب مشاكل القلب لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالمرض.
يقول مؤلف فيتامين ك 2: المغذيات المفقودة لصحة القلب والعظام: يساعد في منع ترسب الكالسيوم في مجرى الدم في الشرايين والأوعية الدموية .
يعتقد العلماء أن الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين K2 لديهم المزيد من رواسب الكالسيوم في الشرايين وخطر الإصابة بأمراض القلب.
يؤدي الحفاظ على الكالسيوم في العظام وخارج الشرايين إلى تحسين وظيفة الأوعية الدموية وتقليل تصلب الشرايين المرتبط بالعمر .
الدراسات السريرية جارية لمعرفة ما إذا كان فيتامين K2 يمكن أن يساعد في تقليل الانسداد المؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ريسفيراترول

حصل الريسفيراترول على الكثير من الاهتمام في الماضي ، على الأرجح لأنه وجد في شيئين نميل إلى حبهما – الشوكولاتة.
كما ان التوقف عن القراءة عن مكملات ريسفيراترول لصحة القلب لأن نتائج التجارب السريرية كانت مخيبة للآمال ، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مخاطر جسيمة ، لم يضيف ذلك الكثير من الفوائد ، إن وجدت .
 يجب على الناس تناول أطعمة غنية بنوع من مضادات الأكسدة يسمى البوليفينول. والريسفيراترول هو بوليفينول موجود بشكل طبيعي مع البوليفينول الآخر في بعض الأطعمة.
لذا انطلق واحصل على اندفاعة من الشوكولاتة الداكنة  ثم أضف بعض العنب البري والعنب والفستق أيضًا.
استخدام المكملات في المرضى المعرضين لمخاطر عالية
السابق
أفضل علاج تضخم القلب بالأعشاب
التالي
اجات أمراض القلب الطبيعية التي يقدمها الطب البديل