فوائد الأعشاب

اعشاب تنزل الدوره من اول يوم

اعشاب تنزل الدوره من اول يوم

اعشاب تنزل الدوره من اول يوم يبحثن عنها الكثير من السيدات، حيث تعتبر هذه الأعشاب ليس لها أي أضرار جانبية من أي نوع، وبهذا الشكل تتمكن من تناولها بشكل مستمر لتنظيف الرحم بشكل أولي بدلاً من تناولها عند الحاجة فقط.

اعشاب تنزل الدوره من اول يوم

تلجأ الكثير من السيدات عن بعض الأدوية التي تنزل الدورة الشهرية في الحال أو في موعدها الطبيعي، ولكن القليل من هذه الأدوية الذي يعمل بشكل فعال، ولذا يفضل أن تقوم باستخدام اعشاب تنزل الدوره من اول يوم بدلاً من الأدوية الكيماوية، ومن هذه الأعشاب التي يمكنها أن تساعدك في هذه المشكلة:

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من احدى الأعشاب التي تساعدك في أن تتخلصين من تقلصات الرحم، كما أنه يساعد في تسريع نزول الدورة الشهرية.

من اسهل الطرق لتناول الزنجبيل، هي طريقة شاي الزنجبيل، قم بنقع قطع الزنجبيل في كوب من الماء الدافئ وإضافة ملعقتين من العسل الأبيض للتحلية.

البقدونس

يعتبر البقدونس من الخضروات الورقية التي تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج، كما أنه يحتوي على مادة Apiol، تعمل هذه المادة على زيادة تنشيط تقلصات الرحم.

ينبغي أن تنتبهين إلى الكمية التي تتناولينها من البقدونس، وهذا يرجع إلى أن مادة الابول من المواد السامة إذا تم تناولها بشكل مبالغ فيه، لذا يفضل عدم تناول البقدونس إذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى، أو إذا كنت تقومين برضاعة طفلك.

الكركم

الكركم من العلاجات التقليدية الأكثر شهرة، يؤثر بشكل كبير على مستوى الأستروجين والبروجسترون في الجسم، كما أنه يعمل على توازن هرمونات الجسم.

يمكنك وضع الكركم على الأطعمة التي تقوم بتناولها، كما يمكنك أيضًا إضافة المزيد من الكركم على كوب ماء وإضافة ملعقة عسل للتحلية.

القرنفل

القرنفل من المواد الطبيعية التي تحتوي على مواد تعمل على تنزيل الدورة وتنظيمها، ويفضل الإكثار من تناول القرنفل، وهذا يرجع إلى أنها تقلل من آلام الدورة الشهرية المعتادة.

عشبة دونج كاي

عشبة دونج كاي من الأعشاب المثالية التي يتم استخدامها بكثرة في الصين، لأنها تعتبر علاج عشبي له شهرة كبيرة، حيث تعمل هذه العشبة على زيادة تدفق الدم إلى منطقة الحوض، وبالتالي تساعد على تنزيل الدورة الشهرية.

القرفة

القرفة من المشروبات الغنية عن التعريف والتي لها جماهيرية كبيرة، تحتوي أيضًا على فيتامينات ومواد مطهرة، ويمكنك تحضير القرفة عن طريق وضع معلقة منها إلى كوب من الحليب أو الماء، وتركها 5 دقائق ومن ثم شربها.

أسباب تأخر الدورة الشهرية

إذا كنت تبحث عن اعشاب تنزل الدوره من اول يوم، فـ يجب عليك في البداية أن تتعرف على الأسباب التي قد تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية كل شهر، وبمجرد أن تتعرف على السبب سوف تتمكن من الحصول على حل مناسب للعلاج، ومن هذه الأسباب:

  • وجود الحمل يمنع نزول الدورة الشهرية.
  • الوصول إلى سن اليأس المبكر، قد يعمل على عدم تنزيل الدورة الشهرية في ميعادها.
  • تكيس المبايض من الأمراض التي تأخر الدورة الشهرية.
  • وجود أكياس في الرحم أو على الرحم، من احدى الأمور التي قد تؤدي إلى عدم قدوم الدورة الشهرية.
  • الإصابة بسرطان المبيض تمنع نزول الدورة الشهرية.
  • الإصابة بفقر الدم يعمل على تأخير نزول الدورة.
  • نزول الوزن بشكل مفاجئ.
  • القلق والتوتر الدائم.
  • وجود خلل في الغدة الدرقية أو في هرمونات الجسم.
  • تغييرات في روتين المرأة الرياضي.
  • تناول بعض الأدوية التي تعمل على تأخير الدورة الشهرية.
  • تناول حبوب منع الحمل، قد تؤدي إلى حدوث تغيرات في موعد الدورة الشهرية.

وصفات لتنزيل الدورة الشهرية المحتبسة

يمكنك أن تحصلين على بعض وصفات اعشاب تنزل الدوره من اول يوم، كل ما عليك هو تناول هذه الأعشاب والوصفات بشكل متكرر على مدار اليوم، حتى تلاحظين بعدها نزول الدورة الشهرية، وبهذا الشكل لن تضطرين إلى شراء الأدوية التي قد تؤثر على المعدة بشكل كبير، ومن هذه الوصفات هي:

الأناناس

يعتبر الأناناس من الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية، يساعد الأناناس على تنظيم الدورة الشهرية، بالإضافة إلى أنه يعمل على تخفيف آلام الدورة الشهرية بشكل مستمر.

قم بوضع المزيد من شرائح الأناناس في كوب من المياه، وقم بشرب المنقوع بشكل يومي.

الكمون

للكمون الكثير من الفوائد التي قد تساعدك في أن تحصلين على دورة شهرية منتظمة، كما يساعد الكمون في التخلص من الغازات، قم بوضع معلقة من الكمون في كوب من الماء الفاتر، اترك الكمون جانباً وبعد ساعتين قم بتناول هذا المنقوع لكي تحصل على دورة شهرية منتظمة بدون عقبات.

 اشياء تنزل الدورة في نفس اليوم

يوجد الكثير من اعشاب تنزل الدوره من اول يوم، ولكن البعض منا لا يحب أن يقوم بتناول المزيد من الأعشاب، ولهذا السبب سوف نطرح بعض الطرق الأخرى التي قد تساعد في تنزيل الدورة الشهرية في اليوم ذاته، ومن هذه الطرق:

  • تعد عملية ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر من الأمور التي تنظم الدورة الشهرية، يُنصح بتمارين السباحة والركض والمشي السريع والقفز.
  • تناول طبق يومي من البابايا المقطع بشكل يومي، يعمل على تنظيم الدورة الشهرية.
  • قم بتدليك البطن ببعض الزيوت الدافئة، وخاصًة زيت الزيتون يساعد في تخفيف الشعور بآلام الدورة الشهرية.
  • قم بتحميص القليل من بذور السمسم، بعد أن تخلطها مع السكر، تناولها صباحًا ومساءاً حتى تشعر بالراحة.
  • تناول مشروب من الألوفيرا بالماء، ويمكن التحلية بملعقة من العسل، وبهذا الشكل سوف تحصل دورة شهرية منتظمة.
  • تناول التين المجفف بشكل منتظم ومتكرر، ينصح أيضًا بتناول كوب من عصير العنب أو عصير القصب يومياً.
  • تخلص من الأسباب المختلفة من التوتر والقلق، حيث أن كافة هذه الأسباب قد تؤثر عليك بشكل سلبي وبالتالي يتوقف نزول الدورة الشهرية.
  • تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات ومنها: التمر، الحلبة، الأطعمة الغنية بفيتامين سي، الجزر.
  • ممارسة العلاقة الحميمية بكثرة، حيث أنها سوف تعمل على نزول الدورة الشهرية بانتظام.

معلومات قد تهمك عن الدورة الشهرية

  • الدورة الشهرية، ما هي إلا نزيف مهبلي طبيعي يحدث مرة واحدة فقط في الشعر، ويعتبر الدم الناتج عن هذه الدورة عبارة عن جزء من نسيج الرحم الداخلي، أو ما يعرف بـ بطانة الرحم الداخلية.
  • تبدأ الدورة الشهرية لدى النساء من عمر 11 عام في المتوسط إلى 51 عام، قد يستمر نزولها من 3:5 أيام بشكل شهري، ولذلك تعاني الكثير من الفتيات والسيدات في هذه المدة ببعض الآلام المختلفة من أنثى إلى أخرى.
  • يُنصح الأطباء بتناول المزيد من الأعشاب الدافئة في هذه الفترة، لكي تتجنبي حدوث أي ألم من أي نوع، بالإضافة إلى أن هذه الفترة تكون البطن فيها مليئة بالغازات وتحتاجين أن تشعرين بالراحة عن طريق تناول كوب من الأعشاب.

بهذا الشكل قد تمكنا من معرفة اعشاب تنزل الدوره من اول يوم، يمكنك أن تناول كوب من هذه الأعشاب بشكل يومي حتى تنزل الدورة الشهرية في الحال، وبهذا الشكل تحصل على راحة وتخلص من آلام الدورة الشهرية المتعب والمرهق، خاصًة أن عدم نزول الدورة الشهرية يجعل الفتاة أو السيدة في حالة من الإرهاق والتعب الجسدي دون داعي لذلك.

السابق
ما هو الشمر هل هو الكمون وماذا عن فوائده للرجال والنساء
التالي
ما هي صودا الخبز وما هي أهم استخداماتها وهل يوجد لها اضرار ؟