فوائد الأعشاب

اجات أمراض القلب الطبيعية التي يقدمها الطب البديل

اجات أمراض القلب الطبيعية التي يقدمها الطب البديل
علاجات أمراض القلب الطبيعية التي يقدمها الطب البديل ، مع ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية إلى مستويات الستراتوسفير.
يتجه المزيد والمزيد من الناس إلى ما يسمى “العلاجات البديلة” للتعامل مع مجموعة متنوعة من الأمراض ، من أمراض القلب إلى مرض الزهايمر.
كما إن الطب البديل هو أي شيء لا يندرج تحت النموذج الطبي التقليدي للرعاية ، تشمل الأمثلة: الوخز بالإبر ، والتدليك ، والعلاج الطبيعي ، واليوغا ، بالإضافة إلى التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة.
كما ان الناس جائعون للخيارات البديلة لأن الطب التقليدي مكلف للغاية ويركز أكثر على إدارة الأعراض ، إن فكرة عكس مسار المرض وجلب التجدد والحيوية إلى الحياة لا تُدرس حقًا في النموذج الطبي التقليدي.
استخدم ما يقرب من 40 في المائة من البالغين شكلاً من أشكال العلاج البديل ، وفقًا للأرقام الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).
يسعى ممارسو العلاجات البديلة إلى علاج ليس فقط الأعراض الجسدية للمرض ، ولكن أيضًا من العوامل العاطفية والروحية والتغذية والاجتماعية التي تساهم في المرض.

الطب البديل لأمراض القلب

عند استخدام العلاجات البديلة لعلاج أمراض القلب ، كما إن عنصرين رئيسيين يلعبان دورًا: النظام الغذائي وإدارة الإجهاد.
حمية غذائية
تشير الدراسة بعد الدراسة إلى الفوائد القلبية التي يمنحها النظام الغذائي النباتي أساسًا ، في الآونة الأخيرة وجد تحليل وطني أن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يقلل من خطر إصابة الشخص بأمراض قلبية ضارة بنسبة 32 في المائة.
ساعد هذا البحث الناس على إدراك أن التدخلات الجراحية الباضعة ليست هي الطريقة الوحيدة لعلاج أمراض القلب.
وبالرغم من أن هذه العلاجات مفيدة للتحكم في أعراض معينة ، إلا أنها لا تتمتع بنفس قدرات عكس المرض مثل اتباع نظام غذائي صحي للقلب.
الأطعمة الالتهابية (السكر المكرر ، اللحوم الحمراء ، الدهون المتحولة) هي السبب الرئيسي لمرض الشريان التاجي ، ان تصبح حقيقة: تسخير قوة سن اليأس من أجل الصحة والنجاح.
وتقول: عندما تقاوم أمراض القلب ، يجب التركيز على النظام الغذائي ، يجب أن يكون الأكل سهلاً وبسيطًا وممتعًا.

فيما يلي بعض نصائح نظامها الغذائي

قسّم صحنك بشكل صحيح ،  يجب أن يحتوي نصفها على خضروات عضوية ملونة (السبانخ واللفت والفلفل) ؛ يجب أن يحتوي الربع على البروتينات العضوية (الفول والتوفو والعدس والأسماك والدجاج).
وربع يجب أن يحتوي على كربوهيدرات عضوية معقدة (أرز بري ، أرز بني ، مكرونة ، كينوا).
وجبة خفيفة من البذور والمكسرات والتوت العضوي (خاصة التوت الأزرق والفراولة)
اشرب الماء والشاي الأخضر ، لا بأس في تناول القهوة باعتدال.
قم بإخماد الرغبة الشديدة في تناول السكر بكميات قليلة من الشوكولاتة الداكنة

ملحوظة عن طب الأعشاب

يُعتقد أن بعض الأعشاب تمنح فوائد صحية للقلب بما في ذلك: الجنكو (يخفض ضغط الدم ؛ يزيد الدورة الدموية) ، الزعرور (يوسع الشرايين التاجية) ، والزنجبيل (يقلل من تخثر الدم ويقلل الكوليسترول).
الدليل العلمي وراء هذه الادعاءات ضئيل ، لذا يجب على أي شخص يفكر في العلاجات العشبية استشارة الطبيب أولاً.

إدارة الاجهاد

في المستويات المرتفعة ، يمكن لهرمونات التوتر ، الكورتيزول والأدرينالين ، أن تتسبب في تشنج الشرايين التاجية وقد تخلق تمزقات دقيقة تجذب ترسبات البلاك التي يحتمل أن تكون خطرة.
يجب اعتبار تقنيات إدارة الإجهاد جزءًا حيويًا من أي خطة علاج بديل لأمراض القلب ، تقدم بعض الأمثلة على العلاجات البديلة التي يمكن أن تساعد في تقليل التوتر وتعزيز صحة القلب:

اليوجا

يُشيد بقدرتها على تعزيز الحالة المزاجية وتقليل التوتر وزيادة المرونة ، وتعتبر اليوجا علاجًا أساسيًا للعديد من ممارسي الطب البديل ، وجدت الأبحاث المنشورة لأمراض القلب مؤخرًا أن ممارسة اليوجا بانتظام.
يمكن أن تخفض نوبات عدم انتظام ضربات القلب لدى الأشخاص المصابين بالرجفان الأذيني إلى النصف ، ومن المعروف أن ممارسة اليوجا تعمل على تحسين العديد من عوامل الخطر لأمراض القلب.
بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع الكوليسترول ، وتصلب الشرايين ، والتوتر والالتهابات في الجسم .

التأمل

التأمل هو شكل من أشكال التدريب العقلي الذي يتضمن مزيجًا من الاسترخاء وتنمية الوعي ، ربطت الأبحاث ممارسة التأمل بمجموعة من الفوائد الصحية – من تقليل التوتر إلى المساعدة في إزالة تفشي الصدفية.
لقد أثبت التأمل المنتظم أنه مفيد جدًا لأمراض القلب عندما تكون المستويات العالية من التوتر عاملاً مساهماً.

كنغ فو

الهدف من كنغ فو ، وهو شكل من أشكال تمارين العقل والجسم المتجذر في الثقافة الصينية القديمة ، هو تغذية طاقة حياة الشخص – التي يشار إليها غالبًا باسم “تشي”.
تجمع ممارسة كنغ فو بين أنماط مختلفة من التنفس والحركة التي يعتقد أنها تمتد وتقوي العضلات ، وتعزز التوازن وتعزز الحركة الصحية للسوائل (الدم ، السائل اللمفاوي ، إلخ) في جميع أنحاء الجسم.

الوخز بالإبر

يمكن أيضًا استخدام الوخز بالإبر – إدخال إبر رفيعة ومناورتها في نقاط معينة من الجسم – كعلاج بديل لأمراض القلب ، الهدف الرئيسي من الوخز بالإبر (أو العلاج بالابر) هو المساعدة في إعادة تنظيم تدفق الطاقة في جسم الشخص.
الوخز بالإبر المنتظم يهدئ الجهاز العصبي ، ويمكن أن يساعد في تخفيف التوتر ، مما يساهم في ارتفاع ضغط الدم ، ويمكنه أيضًا علاج أشياء مثل النوم المضطرب ، المرتبط بمشاكل القلب ،  سمحت المعاهد الوطنية للصحة بالوخز بالإبر لعلاج بعض الحالات.

فوائد النهج الشامل لصحة القلب

يقول مركز السيطرة على الأمراض ، إن معظم الأشخاص الذين يشتغلون في العلاجات البديلة يفعلون ذلك كمكمل للنُهج التقليدية.
على سبيل المثال ، قد يتناول الأفراد المصابون بارتفاع ضغط الدم العقاقير المخفضة للكوليسترول بالإضافة إلى إجراء تغييرات في النظام الغذائي.
السابق
العلاجات الطبيعية لصحة القلب
التالي
علاجات طبيعية لاضطراب معدتك