فوائد الأعشاب

أسباب وعلاج تساقط الشعر بعد الولادة

أسباب وعلاج تساقط الشعر بعد الولادة
أسباب وعلاج تساقط الشعر بعد الولادة ، أحد الأشياء التي  يتم الحديث عنها قليلاً عن أعراض ما بعد الولادة هو تساقط الشعر بعد الولادة ، والذي يُسمى أحيانًا “تساقط الشعر بعد الولادة.

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة

في حين غالبا ما يلقى باللوم على الرضاعة الطبيعية لتساقط الشعر، وليس هناك أدلة تثبت أن أسباب الرضاعة الطبيعية أو يزيد من فقدان الشعر في  فترة ما بعد الولادة.
لسوء الحظ ، هذا من الأعراض التي ستختبرها جميع الأمهات تقريبًا ، في حين أن هذه الحالة يمكن أن تصبح شديدة (تسمى ثعلبة ما بعد الولادة) ، فإن بعض تساقط الشعر طبيعي وجزء طبيعي بعد الولادة.
ستعاني معظم الأمهات من هذه الأعراض في مكان ما بعد حوالي ثلاثة أشهر من الولادة ، يمكن أن تستمر بضعة أسابيع أو بضعة أشهر ، اعتمادًا على المدة التي تستغرقها دورات شعرك.
غالبًا ما تنسى الأمهات أنهن ما زلن يعتبرن بعد الولادة في هذه المرحلة ولا يعتقدن أن الولادة مرتبطة بهذه الأعراض.
ربما لاحظت أثناء الحمل أن شعرك بدا رائعًا – أكثر امتلاءً وحيوية من الأوقات الأخرى ، أحد الأسباب هو أنك تتناولين على الأرجح فيتامينات ما قبل الولادة ، والتي تساعد شعرنا على الظهور بأفضل شكل.
السبب الآخر هو أنه عندما تكونين حاملاً ، يدخل شعرك في دورة نائمة وتفقد شعرك بشكل أقل ، وهذا ما يسمى طور التيلوجين ، في النهاية ، سوف ينتقل شعرك إلى المرحلة التالية (تساقط الشعر الكربي) ويسقط. لذلك.
عندما يكون لديك طفل ، تبدأ في فقدان كل الشعر الذي لم تفقده عندما كنت حاملاً ، من المحتمل أن يكون تساقط الشعر وإعادة نموه أكثر وضوحًا في المنطقة فوق جبهتك ، إذا اكتسبت الكثير من الشعر الزائد أثناء الحمل ، فقد يبدو هذا مثيرًا للغاية.

كيفية التعامل مع تساقط الشعر بعد الولادة

ماذا تفعل حيال ذلك؟ أولاً ، خذ نفسًا عميقًا وذكر نفسك أن هذا أمر طبيعي ، بعد ذلك ، انتقل إلى المتجر واستثمر في ممسحة ثابتة جيدة ، ستجد أنه من الأسهل تنظيف هذا الشعر الزائد من أرضية الحمام.
إذا كان لديك أداة جيدة ، أثناء وجودك هناك ، تأكد من التقاط بعض عصابات الشعر اللطيفة ومقاطع الشعر ، إذا لاحظت تساقطًا كبيرًا في منطقة واحدة ، فحاول تفريق شعرك في مكان مختلف.
يمكن للجزء المتعرج أن يخفي العديد من الخطايا ، يمكنك أن تطلب من مصفف شعرك إضافة بعض الإبرازات أو النقاط البارزة لإضافة بعض العمق إلى الشعر الخفيف .
تذكري أيضًا أن تسألي طبيبك عن الاستمرار في تناول فيتامينات ما قبل الولادة ، خاصة إذا كنت ترضعين طفلك.

عندما يبدأ شعرك في النمو مرة أخرى

ضع في اعتبارك أن تطلب من مصفف الشعر الخاص بك قص بعض الطبقات في شعرك ، هذا يجعل الأمر أقل وضوحًا أنك تعاني من إعادة نمو الشعر ، إذا لاحظت مجموعة جديدة من الانفجارات.
فامسك بعصابات الرأس ومشابك الشعر لإبعاد الشعيرات الصغيرة عن عينيك في مقدمة رأسك ، يمكنك أن تأخذ هذا كوقت لإضافة الانفجارات إذا لم يكن لديك بالفعل.
قد تساعدك قصة الشعر الجديدة إذا كنتِ تشعرين بقليل من التكتل بعد الولادة ، على أي حال! إذا وجدت أن شعرك صغيرًا يبرز في جميع أنحاء رأسك أثناء نموه مرة أخرى ، فحاول كي هذه القطع بشكل مسطح ، قد يساعد القليل من كريم التصفيف أو الجل في ذلك أيضًا.

متى تتحدث إلى طبيبك

عادة ، في الوقت الذي يبدأ فيه شعرك في الترقق ، تكون قد أجريت بالفعل  فحص ما بعد الولادة  مع طبيبك أو ممرضة التوليد ،  إذا أصبح تساقط شعرك شديدًا أو كنت تفقد بقعًا كبيرة من الشعر ، فاتصل بطبيبك واذكر ذلك.
أحيانًا يكون تساقط الشعر علامة على مشاكل أخرى بعد الولادة ، مثل قصور الغدة الدرقية. تريد أن تتأكد من استبعاد هؤلاء.
السابق
كيفية التعامل مع تساقط الشعر بعد الحمل
التالي
نصائح لتجنب تساقط الشعر بعد الولادة